منتديات الدكتور محمد الأمير

منتديات الدكتور / محمـــد الأميـــر ألهــــم . أخصائى العلاج بالأعشــــــــــاب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج تساقط الشعر والعناية به عن طريق الاعشاب الطبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور/ محمد الأمير
Admin


عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 09/11/2012

مُساهمةموضوع: علاج تساقط الشعر والعناية به عن طريق الاعشاب الطبية   الإثنين نوفمبر 12, 2012 2:55 am






[size=24]علاج تساقط الشعر والعناية به عن طريق الاعشاب الطبية



إذاكان عمر الانسان ف الثلاثينات فقد يكون وراثة أما اذا كان خلاف ذلك فربمايوجد هناك نقص فى فيتامين أ , ب والأعشاب الطبية المستخدمة فى كلتاالحالتين هى كالآتى :
نبات الزعتـــــــــــــر
يسحق وتضاف ملعقة من المسحوق الناعم جدا على كوب ماء بارد ويغطى ويتركلينقع لمدة يوم كامل ثم يصفى الماء من الثفل ويستخدم لتدليك فروة الرأسبلطف وذلك اثناء النوم وتكرر هذه العملية يوميا.
السفرجــــــــــــــل
تستخدم بذور فاكهة السفرجل لعلاج قشرة الرأس ومنع تساقطه حيث تضاف ملعقةمن مسحوق بذور السفرجل الى كوب ماء بارد ويغطى لمدة يوم كامل ثم يؤخذ الماءبعد تصفيته ويفرك به فروة الرأس لمدة نصف ساعة يوميا قبل النوم مباشرةوتكرر يوميا مع العلم أنه لابد أن يكون المنقوع محضر يوما بيوم (طازجايعنى) والنتائج تظهر فى خلال شهر على الأقل.
الفجـــــــــــــــــل
يجب الإكثار من أكل الفجل ويستخدم ايضا عصير الفجل مع زيت الخروع كدهان لفروة الرأس مرة واحدة يوميا فى أى وقت.
فـــــول الصويــــا
من الاطعمة الهامة التى تحتوى على البيوتين ومن المواد الطبيعية التىتحتوى على البيوتين أيضا الثوم والجنسنج الامريكى والشوفان والشعيرالافوكادو وبذور القطن والذرة والسمسم ويستخدم فول الصويا كالاتى : تؤكل 4ملاعق يوميا أو يمكن شراء مستحضلر البيوتين من محلات الاغذية التكميليةوالعطارين والجرعة 6 ملجم يوميا
الزنجبيـــــــــــل والسمســــــــم
تضاف ملعقة أو ملعقتين من عصير الزنجبيل الطازج إلى 3 ملاعق كبيرة من زيتالسمسم بالاضافة الى نصف ملعقة من عصير الليمون ثم يدلك بهذه التركيبة فروةالرأس 3 مرات ف الاسبوع.
بــــــــذور البقدونـــــــــــــــس
تستخدم بذور البقدونس لعلاج ضعف الشعر حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوقبذور البقدونس وتخلط بحوالى كوب من الماء ويترك لمدة 12 ساعة ثم يدلك بهفروة الرأس يوميا عند النوم لمدة اسبوع ثم بعد ذلك 3 مرات فى الاسبوعالثانى ثم مرتين بعد ذلك اسبوعيا.
زيت الزيتون مع صبغة قشرة جوزة الطيب
يؤخذ حوالى نصف فنجان قهوة من زيت الزيتون ويمزج مع ربع فنجان قشرة ثمرة جوزة الطيب ويدلك بهذا المزيج فروة الرأس وبمعدل مرة واحدة فى اليومولمدة شهر
هذه الوصفة لتقوية الشعر : ( زيت الورد + زيت الآس + زيت الحنظل + حناء + كثبراء + زيت خروع )
تجهز هذه الوصفة طازجة فى المنزل حيث تؤخذ كميات متساوية من الموادالمذكورة أعلاه حيث تسحق المواد الصلبة مثل الحناء و الكثبراء ثم تخلطبالزيوت المرافقة وتستخدم كدهان بمعدل مرتين فى الاسبوع .
القـــــــــــــــــــــراص
يستخدم على هيئة خل والطريقة أن يؤخذ حوالى ½ لتر من الخل العادى ثم يضافإليه 5 ملاعق كبيرة من مسحوق نبات القراص ويوضع فى إناء يحتوى على لتر منالماء فوق النار ويترك يغلى لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك يحفظ فى زجاجة مغلقةويستعمل منه ما يكفى لدلك فروة الرأس وذلك بمعدل ل مرة واحدة فى اليوم
الكزبــــــــرة + أوراق الرومــــــان
يوج نوعان من الكزبرة وهما الكزبرة العادية المعروفة وكزبرة البثر حيثتضاف نسب متساوية من الكزبرة العادية وكزبرة البثر وأوراق الرومان الجافةثم تسحق جيدا وتغلى مع لتر من الماء ثم تسفى ويغسل بها الشعر فقط وهذه وصفةإضافية مع إحدى الوصفات السابقة حيث إن هذه الوصفة تثبت الشعر فى فروةالرأس كما تعطيه ملمسا ناعما ولونا جذابا.
السنامكـــــــــــــــــــــى
من المعروف أن أوراق وثمار السنامكى من المسهلات الجيدة ولكن فى هذاالموضوع تستخدم أوراق السنامكى ضد حكة الأس وضد سقوط الشعر ويزيد من طولهويسوده نوعا ما والطريقة أن تؤخذ ملعقة كبيرة من أوراق السنامكى وتوضع فىملء كوب من الخل العادى ويوضع على النار ويترك لمدة نصف الساعة ثم يصفىويغسل به الشعر ويدلك به فروة الرأس مرة واحة فى اليوم.
خيـــــار + جـــــزر + جرجيــــــر
نظرا لأن تساقط الشعر أساسه نقص فى المواد الغذائية وخاصة فيتامين أ والذىيتواجد بكثرة فى كل من الخيار والجزر والجرجير وبالتالى فإنه يجب أكلالخيار بواقع نصف كيلو يوميا يجب أن يؤكل بقشوره وأيضا حبتين من الجزربقشره أما بالنسبة للجرجير فتؤخذ حزمة وتوزع على مرتين فى اليوم ويستمرتناول هذه النباتات الثلاثة لمدة شهر ويفضل أن تستعمل هذه الوصفة قبلاستعمال وصفة الزيت الثلاثى بشهرحيث أنها تزيد من تأثيره.
عرقســـــــــــــــوس
يحتوى على مادة الجليسريزين المعروفة بتقليلها للافرازات الزيتية من فروةالأس حيث أن المحافظة على نسبة الافرازات الدهنية منخفضة تؤدى إلى السيطرةعلى قشرة الرأس والطريقة كالاتى يؤخذ مقدار حفنة من مسحوق عرقسوس ووضعها فىمقدار لتر من خل التفاح فى زجاجة مغطاة وتستخدم كغسول للشعر بمعدل مرةواحدة فى اليوم.
اعداد الدكتور / محمد الأمير ألهم
خبير الأعشاب الطبية
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhem.ibda3.org
 
علاج تساقط الشعر والعناية به عن طريق الاعشاب الطبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الدكتور محمد الأمير :: المنتـديــــــــات الطبـيــــــــــــة :: الطــــب البديـــــل والتكميــلــى :: الأعشـــــاب الطبيـــــــة-
انتقل الى: